Monday, 30 October 2006

إيران !

كنت أتفرج على نشرة أخبار العاشرة وداهمتني تصريحات نجاد الأخيرة...في الماضي، كنت أرى أن الرئيس مبارك لا بأس به، وكنت أرى إن إيران "خانقة"، وكنت أدير محطة التليفزيون إذا ما جاءت سيرتها وكأنها مرض خبيث، لا أريد حتى أن أسمع أسمه!
تغيرت الصورة وأيقنت مؤخرا أن إيران هي القوة الوحيدة الباقية من الإمبراطورية الإسلامية، وإنه ليس من الشجاعة أن أحنق على شخص لأنه قوي (بالرغم من قيوده التي لا أستسيغها)، وأن أهاجمه لأني لا استطيع أن أكون مثله.
ثم اكتشفت بعد ذلك إني لست الوحيدة المعجبة بإيران.
إيران...إحنا فين وإيران فين يا بنتي! شوية يقولوا نقعد ونتفاوض ، وبعدين يصروا على برنامجهم النووي..بصي همه صحيح ماشيين على حد السيف ، بس عارفين همه بيعملوا إيه وبيلعبوها صح!
كانت هذه هي المرة الأولى التي أحادث فيها أخي الأكبر (القابع في البلاد البعيدة) في موضوع إيران والبلد وإلخ...أعجبني وقتها تعبير "حد السيف" ...
وأنا أشاهد نجاد اليوم، كنت أريد -دون مبالغة- أن أصفق لتصريحاته والتي قال فيها إن إيران هي الأخرى، ستعاقب الدول التي ستعاقبها ، وإن الدول الغربية لم تجن شيئا من احتلال أفغانستان والعراق! لا أدري، ساعتها تخيلت نجاد شخصا عاديا يقع في المأساة الأزلية في الصراع بين الفرد والمجتمع. همه مش بيقولوا بردوا (مجتمع دولي)؟ فالمجتمع دائما يريد لك شيئا ويحاول دائما أن يفرضه عليك و أنت أحيانا تريد شيئا آخر، وفي كثير من الأحيان بردوا تنصاع إلى المجتمع وتنحي نفسك جانبا! لكن إيران لا تنصاع و بتعمل كده على أسس!
طبعا تفسير الصراع بين الفرد والمجتمع واسع جدا، بس أكيد مش قاصدي طبعا إن الواحد يروح يعمل أي حاجة هو عايزها (وحط أمثله زي ما أنت عايز ) ويقول أنا كده مش بمشي مع القطيع، وأنا حر. أنا قصدي أنك تتمسك بإللي أنت مؤمن به، وتدرسه صح، حتى لو كان فيه قيود وأمريكا و مجتمع وكده..فاهمين قصدي يعني؟ وألا أيه النظام؟

1 comment:

Diyaa' said...

mubark men ly la b2s beh bas
عارفة لما الزرع الشيطاني بيطلع فجأة ...مش بيتزرع حواليه حاجات كتيرة زيه كده ...حاجات ملهاش لازمة بس ممكن تحمي وجوده وتديله قوة وهيبة
اهو مبارك نفس القصة
لكن نجاد بقي زرع اتزرع صح وفي وقته وايه كمان في وسط بيئة مشابهة ليه من حيث الجودة
طبيعي ان البنتة الجيدة تطلع ثمار جيدة ...عمرك شفتي حد في العالم الحديث وبعد ما أمريكا بقت كده بينتقد بنتها المدللة اسرائيل أصل الشر اللي في العالم ؟
عمرك شفتي حد في العالم بيدافع عن كرامته ؟
اديكي شفتي
ويا ريتني كنت ايراني
سيف ايران ولا خنوع مصر
وكل عام و أنتي مصرية

يتم تحديث المدونة أسبوعيا...تابعونا :)